لمبرمجي Python اصبح تطوير اللعبة اسرع مع Pygame Zero
يبسط Pygame Zero تطوير اللعبة من خلال القيام بالكثير من العمل نيابة عنك.
غالبًا ما يتم تبجيل بايثون كبوابة تشفير ممتازة لأن هذه اللغة تعطي
الأولوية لقابلية القراءة. إذا كنت معتادًا على لغة بايثون ، فربما تكون
قد لاحظت بالفعل مدى قرب اللغة من اللغة الإنجليزية.
تعد Pygame Zero نقطة انطلاق رائعة لمبرمجي Python الجدد الذين
يتوقون للإنشاء أكثر من قضاء الوقت في كتابة وظائف boilerplate.
ما هو Pygame Zero ؟
تم إنشاء Pygame Zero لتوفير تجربة تشفير أسهل للعبة لمبرمجي Python الأحدث.
بدأ Daniel Pope ("Lord Mauve" على GitHub ) في
إنشاء دخول خالٍ من العوائق للمبتدئين في Python. يزيل Pygame zero
الحاجة إلى إعادة إنشاء أكثر الكود شيوعًا حتى تتمكن من التركيز على إنشاء نتائج مذهلة.
باستخدام Pygame Zero ، يمكنك تجربة الصور المتحركة وتصميم لعبتك ،
دون القلق بشأن التفاصيل ذات المستوى المنخفض.
تثبيت Pygame Zero
توزيعات Linux الأحدث وإصدارات macOS تأتي مع Python.
اعتمادًا على عدد المرات التي تقوم فيها بتشغيل أداة تحديث التوزيع
الخاصة بك ، قد تجد نفسك مع إصدار قديم من Python.
أولاً ، تأكد من إصدار تثبيت Python الخاص بك:
python3 --version
إذا كان لديك Python 3 مثبتًا ، فإن هذا الأمر سيطبع الإصدار الدقيق في سطر الأوامر:
بعد ذلك ، قم بتثبيت PIP - مثبت حزمة Python - باستخدام أي من هذين الأمرين أو طريقة تثبيت PIP بديلة :
apt install python3-pip # Debian
dnf install python3-pip # Fedora
بعد تثبيت PIP ، تابع تثبيت Pygame Zero:
pip3 install pgzero
ستبدو العملية كما يلي:
مع تثبيت Pygame Zero ، يمكنك البدء في إنشاء الألعاب.
هل أنت مستعد لإنشاء لعبتك الأولى؟
هناك مجموعة من البرامج التعليمية الرائعة والمستودعات و
عينات الألعاب الجاهزة للتعلم منها أو البناء عليها.
يحتوي مستودع Pygame GitHub على بعض الأمثلة الرائعة للألعاب القديمة لتبدأ بها.
احصل على لعبة كلاسيكية مثل Pong أو Tetris أو Mines أو Tron
للاستمتاع ببعض الحنين السريع والتعرف على كيفية العمل مع Pygame Zero.
لتبدأ باستخدام كتاب تمهيدي لـ Pygame Zero ، قم بتنزيل هذا المشروع
البسيط من GitHub . تم توثيق كود Python جيدًا ويشرح
ملف README.md التبعيات التي ستحتاج إليها.
ألق نظرة على intro.py وسترى بعض الوظائف الشائعة التي ستساعدك
على التعرف على وظائف Pygame Zero.
مقالات ذات صلة :
نظرة عامة على الوظيفة
يمكنك تحميل كائن عن طريق تمرير الجزء الأساسي من اسم الملف إلى فئة الممثل.
على سبيل المثال ، لتحميل ملف images / alien.png :
alien = Actor('alien')
تخبر وظيفة الرسم () الكمبيوتر بما يجب رسمه على الشاشة.
باستخدام الرموز المتحركة والأصوات والتعليمات البرمجية في بنية الدليل الصحيحة ،
يمكنك تجنب الانزعاج بشأن بناء الجملة الإضافي.
على سبيل المثال ، يمكنك عرض الكائن الفضائي على النحو التالي:
def draw():
screen.clear()
alien.draw()
يمكنك استخدام وظيفة update () لتحريك الكائنات:
def update():
alien.left += 2
if alien.left > WIDTH:
alien.right = 0
ستستدعي Pygame وظيفة update () في كل إطار. يخبر هذا الرمز
الكمبيوتر بإزاحة الكائن الفضائي إلى اليمين حتى يكون بعيدًا عن حافة الشاشة.
عند هذه النقطة ، فإنه يعيد تعيين الموضع إلى أقصى اليسار. تتكرر العملية
حتى تغلق النافذة أو تضغط على CTRL + C في الجهاز لإنهاء البرنامج.
يمكنك إضافة عنصر مرح باستخدام وظيفة on_mouse_down () .
استخدم هذه الوظيفة للتحقق من نقرة الماوس في نفس موضع الكائن الفضائي.
اطبع إجابة مناسبة وقم بتغيير الكائن الفضائي لعرض الصورة alien_hurt.png .
لديك الآن لعبة بسيطة ولكنها عملية لضرب الهدف. قم بتشغيل الكود
باستخدام الأمر pgzrun intro.py
. تذكر النقر فوق الكائن الفضائي الخاص بك للحصول على رد.
*الإلهام إبداعي
عند البدء ، يمكن أن يكون هناك الكثير من الاحتمالات بحيث يصعب معرفة من أين تبدأ.
إليك بعض الأفكار لتدفق تلك العصائر الإبداعية!
1*طور الورق
تحقق من هذا العرض التوضيحي السريع للعبة التمرير الجانبي للاعبين بأشكال العصا.
2*2D منهاج مع ميزات خيالية
يستمر هذا البرنامج التعليمي المتعمق حوالي ساعتين. ومع ذلك ، فهو دليل
تعليمي رائع عندما تكون مستعدًا لتجاوز أساسيات برمجة الألعاب.
3*تحدي نفسك مع تطوير اللعبة
لتوسيع مهاراتك في Python ، حاول برمجة بعض الألعاب الأساسية باستخدام Pygame Zero.
هناك العديد من الموارد الرائعة من وثائق Pygame ، ودروس YouTube التعليمية ،
والأدلة سهلة الاستخدام لمساعدتك في رحلة ترميز Pygame الخاصة بك.
بعد قضاء بعض الوقت في إتقان مهارات Python و Pygame ،
فكر في المساهمة في مشروع مفتوح المصدر نفسه. يمكنك العثور على التفاصيل
في مستودع Pygame Zero GitHub.