مراجعة Ghostwire Tokyo | التعامل مع The Struggle Within
مراجعة لعبة Ghostwire Tokyo PS5 - التعامل مع الصراع الداخلي
يتألق Ghostwire Tokyo في مجالين رئيسيين: الغلاف الجوي والتصميم العالمي.
يحدث في طوكيو المشرقة حيث تضاء الشوارع بأضواء النيون واللافتات الضخمة ،
ولكن في وسط كل ذلك توجد مدينة اختفى فيها غالبية البشر
وأخذت الأرواح الشريرة مكانهم.
لسوء الحظ ، فإن Ghostwire Tokyo بها عيوب ، وعلى الأخص في حلقة التقدم والقتال.
على الرغم من أنها تتفوق في مجالات أخرى مثل تصميم المخلوقات والعالم.
Akito ، الشخصية الرئيسية في Ghostwire Tokyo ، هو إنسان
ممسوس بروح بوليسية غريبة تُعرف فقط باسم KK في اللعبة.
يمنح هذا أيضًا Akito بعض القدرات الروحية ، والتي يستخدمها لتطهير
شوارع طوكيو من الأرواح الشريرة أثناء البحث عن إجابات حول ما حدث لأخته ماري.
كان أكيتو يبحث عن أخته ، التي كانت في مستشفى قريب عندما كاد حادث خوارق أن يقضي على جميع سكان طوكيو.
يبدو أن المصدر الرئيسي لهذا الحدث الخارق هو بعض الغرباء الذين يرتدون
أقنعة هانييا والذين يقتربون من أكيتو في المستشفى.
يبدو أيضًا أن لديهم صلة بـ KK. وفي الوقت نفسه ، فإن هدف KK هو
إنقاذ العالم وإحباط خطط الأشرار الذين يرتدون أقنعة هاني.
يستغرق Ghostwire Tokyo وقته في إتقان القتال والاستكشاف.
إنه في الأساس عالم مفتوح تعوقه بعض قرارات التصميم القديمة ، مثل تغليف
مناطق الخريطة في الضباب السام ، مما يمنع الاستكشاف.
يجب على Akito تحديد مواقع الأضرحة حول الخريطة التي يجب تنظيفها
بطقوس لإزالة الغازات السامة وفتح المزيد من المنطقة للاستكشاف.
هذا الجانب من آلية اللعبة قديم تمامًا ويعاني من التكرار ، مثل السفر إلى
الضريح وهزيمة الأعداء ثم تنفيذ الطقوس لتحرير الضريح.
هذا لا يعني القول بأن استكشاف العالم المفتوح أمر غير ممتع. على العكس من ذلك ،
توفر خريطة العالم Ghostwire Tokyo محتوى كافيًا بعناصرها ومهامها الجانبية المختلفة.
يمكن إكمال هذه المهام الجانبية عن طريق تحديد موقع الأرواح التي تطلب المساعدة حول الخريطة.
يمكن للاعبين أيضًا محاولة التجول بحرية في المدينة للبحث عن تحسينات من خلال إكمال المهام الجانبية.
يتم توفير الترقيات في شكل نقاط مهارة وأموال لشراء المواد الاستهلاكية.
تعمل كل ترقية أيضًا على تحسين المقاييس ، مثل تعزيز الصحة ،
وكل هذا يعتمد على نقاط الخبرة المكتسبة من خلال إنجاز هذه الأنشطة.
معلومات اللعبة PS5 Ghostwire Tokyo
الخطأ الأساسي في Ghostwire Tokyo هو قتاله. يمكن تعريف اللعبة على
أنها مزيج من فنون الدفاع عن النفس والسحر الروحي ، مع حركات اليد المميزة.
كل هذا يبدو رائعًا على الورق ، لكن التنفيذ ليس كذلك.
يستخدم كل هجوم فريد كمية محددة من الذخيرة الموجودة في الأثير العائم حول العالم ،
والتي تعمل كذخيرة لضرباتك. عندما يتم استنفاد هذا ، ينتقل القتال إلى الوضع الدفاعي
حيث يمكن منع كل هجوم أو صده ، والذي يمكن أن يوفر أيضًا بعض الأثير اعتمادًا على الترقيات الصحيحة.
هذا عندما يبدأ الإحباط لأنه من الصعب تتبع العدو أثناء البحث عن الأثير.
نظرًا لأن الهجمات الأولية تستغرق وقتًا طويلاً للغاية لقتل العدو ،
فإن غالبية الإستراتيجية هي إما قتل الأعداء خلسة ، مما يستلزم تمزيق نوىهم بسرعة ،
أو استخدام أقوى الضربات الأولية لقتل مجموعة من الأعداء بسرعة.
نظرًا لأن كل عنصر من الهجمات يكون بطيئًا في استخدامه في البداية ،
فإن الساعات القليلة الأولى ليست ممتعة جدًا للعب. من الأسهل نفاد الذخيرة في
البداية لأن العدو عادة ما يكون أسرع في الهجوم.
يعد التفادي مفيدًا في هذه الحالة ، ولكن بمجرد فتح المزيد من الترقيات ،
يبدأ القتال في التدفق بشكل طبيعي. ومع ذلك ، فهي لا تأخذ شكل لعبة ممتعة للعبها.
كلما لعبت القتال أكثر ، أصبحت عيوبه أكثر وضوحًا. قد لا نمتلك العديد من
المهارات الأساسية في البداية لأنها مقفلة ، ولكن عندما يصبح الأقوياء متاحين ،
لا معنى للتحول إلى شيء أدنى. ومع ذلك ، فكلما كان الهجوم العنصري أقوى ،
كلما كانت ذخيرته غير شائعة ، مما يعني أنه يجب أن تكون لدينا مهارات عنصرية أقل في متناول اليد.
تظهر عيوب القتال بوضوح عند مواجهة مجموعة من الأعداء حيث أن التعامل معهم في
وقت واحد أمر شاق ، وبينما يعد استخراج النوى أمرًا اختياريًا ، تستغرق الرسوم المتحركة
وقتًا طويلاً حتى يتم إنفاق نقاط المهارة على ترقيتها.
يجسد Ghostwire Tokyo شعور التجول في شيبويا الحديثة. ومع ذلك ،
نظرًا لأن الشوارع مقفرة ، فقد يكون الاستكشاف مملاً. هناك ندرة في التنوع في الأعداء ،
وبينما اعتقدت أن الرئيس يقاتل ليكون مسليًا للغاية للعب ، فقد أعاقتهم طريقة اللعب القاسية.
لمنح Tango Gameworks الفضل في ذلك ، فإن تصميم الوحش رائع ،
مع إلهام واضح مستوحى من أفلام الرعب اليابانية القديمة. إذا نشأت في مشاهدة هذه الأفلام ،
فهناك عدد كبير من الإشارات المخفية ليس فقط في تصميم المخلوقات ،
ولكن أيضًا في بعض المهام الجانبية للعبة.
إن اهتمام Ghostwire Tokyo بالتفاصيل رائع بكل بساطة. تم نحت كل قطاع
من قطاعات المدينة بدقة ، مع تحديد Yokai من الأساطير اليابانية المسؤولة عن مناطق معينة.
لا يقتصر الاستكشاف على الشوارع ؛ قد يتصارع اللاعبون ويقفزون إلى السطح أيضًا.
قد تخفي هذه الأسطح أشياء ثمينة أخرى أو تقدم اختصارات جديدة.
ومع ذلك ، فإن كيفية فتح خريطة العالم تدريجيًا تذكرنا بـ Far Cry من Ubisoft ،
وهذا يعني أنها ليست جيدة. أفهم سبب اختيار المطورين لهذا التقييد ،
لكنني أفضل أن تكون المدينة بأكملها متاحة منذ البداية.
شخصيات Ghostwire Tokyo ليست رائعة بما يكفي لنهتم بها ،
لكنني أقدر المزاح بين KK و Akito وهو يكافح لاستعادة السيطرة على جسده.
هناك أيضًا تركيز قوي على القيم العائلية ، وهو أمر غير متوقع نظرًا لمدى أهميتها في المجتمع الياباني.
توفر لنا الخلفية الدرامية المقدمة مع ذكريات الماضي مزيدًا من التبصر في دوافع هؤلاء الأفراد ،
لكن الشخصيات الجانبية في اللعبة لا تبرز أو تتلقى وقتًا كافيًا على الشاشة لتجعلنا نهتم بها.
في حين أن Ghostwire Tokyo لا تقدم قتالاً لا أخطاء فيه أو حلقة تقدم قوية ،
إلا أنها تُظهر الوعد بلعبة ذات جذور يابانية قوية. كجهاز حصري لـ PS5 ،
يعمل تضمين DualSense و Haptic Feedback على تحسين القيمة الغامرة للعبة.
يعمل الصوت ثلاثي الأبعاد في اللعبة على تكثيف بعض العناصر المرعبة ،
لكنها في الغالب عبارة عن مغامرة حركة وليست رعبًا للبقاء على قيد الحياة مثل The Evil Inside.
معلومات اللعبة Ghostwire Tokyo
السعر: 59.99 دولارًا
الناشر: Bethesda Softworks
المطور: Tango Gameworks
المنصة: PS5 .