القائمة الرئيسية

الصفحات

مات ديمون وبن أفليك معًا: مراجعة فيلم The Last Duel

,مات ديمون,بن أفليك,مراجعة,فيلم,The Last Duel,Matt Damon,Ben Affleck,together,The Last Duel,movie review
 

مات ديمون وبن أفليك معًا: مراجعة فيلم The Last Duel

كفيلم عن الاغتصاب ، يهتم فيلم "The Last Duel" بتجربة الرجال.
 إن اختيار دامون وأفليك للعودة إلى الأوقات المظلمة في العصور الوسطى
 هو تهرب من التعامل مع العصر الحالي الذي يفضح ضعفهم ككتاب سيناريو.
 ويبدو أن ريدلي سكوت ليس الرجل 
في فرنسا عام 1386 ، اتهمت مارجريت ، زوجة الفارس جان دي كاروج ،
 صديقه السابق جاك لو غاري باغتصابها. 
طالب الزوج بالعدالة وأصدر الملك تشارلز السادس مرسومًا يقضي بأن يحل 
الاثنان النزاع من خلال مبارزة ، يتم فيها إعلان الفائز عادلاً.
بعد 631 عامًا ، اتهمت بعض النساء المنتج هارفي وينشتاين بالاعتداء الجنسي عليهن ،
 وبالتالي بدأ عصر #metoo. قبل عشرين عامًا بالضبط ، أنتج نفس وينشتاين
 فيلمًا بعنوان "قصة الإرادة للصيد" ، كتبه ممثلان شابان. 
فاز الاثنان ، بن أفليك ومات ديمون ، بجوائز الأوسكار عن السيناريو ،
 وذهبا إلى مهن هوليوود الكبرى ، كل على حدة. 
عندما جاء ذلك اليوم ، عندما طُلب من أتباع وينشتاين معالجة خطاياه ،
 لم يعرفوا كثيرًا كيف يتعاملون معها ، وصاغوا بعض التصريحات المؤسفة
 التي قوبلت بوابل من الانتقادات. 
كان عليهم أن يعتذروا ووقع دامون حتى بالكلمات 
"لكنني بحاجة إلى الانتقال إلى المقعد الخلفي والصمت لبعض الوقت".
الآن ، بعد أكثر من ثلاثين عامًا على السيناريو السابق الذي شاركوا في كتابته ، 
سيظهر تعاونهم الثاني ككتاب سيناريو وممثلين على الشاشات. 
لقد أعادوا إنشاء تلك الحالة التاريخية من فرنسا في العصور الوسطى 
ومن المستحيل عدم الإشارة إليها في السياق الذي تم فيه.
عند وصولهما إلى الشاشة لتكييف كتاب إريك جاغر غير الخيالي ،
 تبنى الاثنان بنية النسخ المتضاربة ، المألوفة من "Reshumon" لأكيرا كوروساوا ،
 وعدد لا يحصى من المقالات التي نُشرت في السنوات الأخيرة. 
وهكذا فإن "المبارزة الأخيرة" تتكون من ثلاث قصص متداخلة ، تتكشف 
واحدة تلو الأخرى من وجهات نظر مختلفة - للزوج والمغتصب والزوجة.






 بروح العصر ، لجأ أفليك ودامون إلى كاتبة السيناريو نيكول هولوفسنر
 ("We Talked Enough") لتقديم وجهة نظر Marguerite ، 
وتم تمييز نسختها من خلال التسمية التوضيحية التي تظهر على الشاشة على أنها صحيحة.
في ظاهر الأمر ، فإن الهيكل الثلاثي له إمكانات ، لكن النتيجة ليست طويلة جدًا و
غير مثيرة للاهتمام فحسب ، بل إنها مزعجة أيضًا 
(هذا نقد للمفسدين ، على الرغم من أن المفسد الرئيسي يظهر في ملخص الفيلم).
 القصة الأولى ، قصة الزوج الذي لم يكن موجودًا عندما وقع الحادث ،
 هي بمثابة مقدمة مطولة للقصتين التاليتين.
 De Carrouge (Damon) هو رجل بسيط ومحارب قوي ، يخوض
 المزيد والمزيد من المعارك باسم ملكه الطفولي . 


,مات ديمون,بن أفليك,مراجعة,فيلم,The Last Duel,Matt Damon,Ben Affleck,together,The Last Duel,movie review

المبارزة الاخيرة The Last Duel
فيما بين عودته إلى المنزل وتزوج مارغريت (جودي كومر) مقابل مهر وسيم. 
ثم ينزعج من صديقه لا جيري (آدم درايفر) الذي يشرف عليه اللورد
 المحلي (الأشقر بن أفليك) ، الذي يعطيه قطعة أرض يعتقد كارديو أنه يستحقها بموجب القانون.
 ثم خرج لشجار آخر وعند عودته أخبرته زوجته أنها تعرضت للاغتصاب
 في اليوم الذي تركت فيه وحدها في القلعة ، وهو يصدقها. 
هذه القصة ، التي تتكشف على مدى سنوات عديدة ، تُروى على قدم وساق ، 
ولا تحتوي على أي حدث أو كلمة أو شخصية لا تروج لسلسلة الحبكة الرئيسية. 
لذلك تم اختبار هذا السرد الهيكلي على أنه عرض وفي وقت ما بدأت أتساءل متى سيبدأ الفيلم أخيرًا. 
تعود القصة الثانية إلى بعض تلك المشاهد - في ساحة المعركة ، 
في بيت الرب - حتى بدأ في التركيز على علاقة Le Gary بالمرأة الجميلة التي تزوجت 
من صديقه الذي أصبح منافسًا له.
 يتميز La Gerry بأنه رجل حكيم ومثقف يعرف كيف يحب اللورد بلين ، 
وفي شركته غالبًا ما يمارس الجنس مع نساء لا يمكن تمييزهن. 
عندما ينقلب على مارجريت ويعتقد أن الأمر متبادل ، يغزو قلعتها بطريقة
 غريبة الأطوار ، متجاهلاً احتجاجاتها وركلها من الخلف. 
يوجه ريدلي سكوت المشهد على أنه اغتصاب عنيف ، لذلك من الصعب
 أن نفهم كيف يعتقد لا جيري أن مارجريت تتعاون بسرور.
 الجواب الوحيد هو أن هذه هي الطريقة التي كان يتصرف بها الرجال في القرن الرابع عشر 
، وهو عصر كانت فيه المرأة تعتبر ملكًا للرجال. 
وبالفعل ، فإن الخطيئة التي يُتهم بها جيري هي من أخطأ في حق الزوج
 الذي أضر بممتلكاته ، وليس بحق المغتصب في المبارزة الاخيرة The Last Duel.





,مات ديمون,بن أفليك,مراجعة,فيلم,The Last Duel,Matt Damon,Ben Affleck,together,The Last Duel,movie review


عندما تعرض القصة نفسها من وجهة نظر مارغريت ، نجد كما هو متوقع أنها 
تحب زوجها الوقح أقل مما كان يعتقد ، وأنها كانت امرأة قادرة في غيابه على
 إدارة شؤون التركة بشكل أفضل منه (مطلب أساسي) من أفلام اليوم).
 عندما تفشل غاري في غزو قلعتها ، نعيد مشاهدة نفس الاغتصاب العنيف الذي رأيناه بالفعل ، 
وينشأ شعور مزعج بأنه غير ضروري تمامًا. 
الفروق الدقيقة في الفروق الدقيقة - تركز الكاميرا الآن على وجهها الباكي - لا تبرر
 تكرار هذا المشهد الصعب ، والذي ، كما ذكرنا ، تم تصميمه على أنه
 اغتصاب وحشي في نسخة الراب أيضًا (والذي نفى لاحقًا وجوده حتى ).
 المشهد خاطئ إلى حد كبير لأن بيت القصيد في العصر الحالي هو فهم أن المرأة 
التي تدعي أنها تعرضت للاغتصاب يجب تصديقها حتى لو لم يكن لديها دليل قاطع على ذلك.
بشكل عام المبارزة الاخيرة The Last Duel، كفيلم عن الاغتصاب ، يهتم
 فيلم "The Last Duel" بتجربة الرجال.

( روابط سريعة :



 في حين أنه يفعل ذلك من وجهة نظر نقدية ، إلا أنه لا يقول أي شيء لم يتم
 قوله والبحث عنه لفترة طويلة ولا علاقة له حقًا بعصر ما بعد وينشتاين.
 كجزء من فحص الجذور التاريخية لما يسمى اليوم الذكورة السامة ، يتم تقديم
 جميع الرجال في الفيلم في ضوء سلبي ، مما لا يجعل مشاهدته جذابة 
بشكل خاص - تصبح مارغريت شخصية ونقطة محورية في تحديد الهوية فقط في الجزء الأخير. 
وعندما تفكر في الأمر ، فإن اختيار دامون وأفليك للعودة إلى "الأوقات المظلمة"
 في العصور الوسطى للاستجابة على ما يبدو للعصر الحالي هو نوع من التهرب من المواجهة الحقيقية. 
بصفته ممثلاً ، يقدم ديمون أحد أفضل عروضه هنا ويقدم أفليك أداءً ماكرًا بصفته لورد ،
 لكنهم ككتاب سيناريو يكشفون عن نقاط ضعفهم. بينما يقوم ريدلي سكوت بتوجيه 
المبارزة في العنوان بشكل جيد ، فإن من صمم الإكراه الجنسي كمشهد رومانسي في
 فيلم "Blade Runner" قد لا يكون المخرج المناسب لهذه المادة.
يمكنك مشاهدة المقطع الدعائي لفيلم The Last Duel من هنــــــا .
المبارزة الأخيرة The Last Duel إخراج: ريدلي سكوت. مع مات ديمون ،
 آدم درايفر ، جودي كومر ، بن أفليك. 
الولايات المتحدة الأمريكية 2021 ، 152 دقيقة.


جدول المحتويات