فهم هندسة اللعبة على Unity Game Engine
تتكون كل لعبة قياسية من سلسلة من المستويات: مضمنة ومرتبطة ارتباطًا وثيقًا بسرد قصة اللعبة ،
وتسلسلات الحركة والمغامرة للعيش ، ومرئيات مذهلة لتجربتها ،
وتتحدى قدراتنا العقلية من خلال استكشاف وإبراز مهاراتنا التكتيكية والاستراتيجية ..
الألعاب هي الأكثر تميزًا من بين جميع وسائل الترفيه نظرًا لقوتها التفاعلية مع جمهورها.
في معظم الألعاب ، أعط اللاعب (اللاعبين) أهم دور في القصة : البطل.
وهي طريقة رائعة لإشراك اللاعب في طريقة اللعب.
هندسة اللعبة
تشبه بنية اللعبة وهيكلها بنية البرنامج.
لكنه يحتوي على بعض المكونات الإضافية التي تجعله مختلفًا عن البرنامج.
تحتوي كل لعبة على المكونات التالية:
Game :
Graphic Engine = Display
Sound Engine = Speaker
Camera = Vision Input Engine
1- محرك الرسومات
2- محرك الصوت / الصوت
3- التقديم ومحرك إدخال الرؤية
4- أجهزة الإدخال / الإخراج (مثل الماوس ولوحة المفاتيح ومكبر الصوت والشاشة وما إلى ذلك)
5- ملفات DLL وبرامج التشغيل / واجهات برمجة التطبيقات للجهاز .
تتحد كل هذه المكونات المذكورة أعلاه معًا لجعل اللعبة قابلة للعب إلى أقصى حد.
قبل مناقشة كل منهم ، دعنا فقط نوضح ماهية المحرك.
المحركات هي مكون (مكونات) المعالجة الذاتية لعملية كاملة تدفع تلقائيًا وراء العملية الأصلية.
1- محرك الرسومات
محرك الرسوم هو برنامج يساعد بالاقتران مع أحد البرامج التطبيقية في رسم الرسومات
على جهاز العرض بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
يشير محرك الكلمات في مجال الكمبيوتر إلى برنامج يساعد في إجراء نوع محدد
من المعالجة على البرامج ، مثل محرك تحويل النص إلى كلام
ومحرك قاعدة بيانات ومحرك تخطيط ومحرك رسومات.
يساعد محرك الرسومات في تحسين رسومات لعبتك عن طريق زيادة الدقة و
زيادة عدد وحدات البكسل لكل وحدة مساحة.
يجعل هذا المحرك أيضًا مشاهد لعبتك واضحة وتعمل بسلاسة.
2- محرك الصوت / الصوت
محرك الصوت / الصوت هو المكون الذي يتكون من خوارزميات للتعامل مع الصوت
ويتم كتابة البرامج المضمنة فيه للتعامل مع المؤثرات الصوتية المضمنة في اللعبة.
لديه القدرة على إجراء العمليات الحسابية باستخدام وحدة المعالجة المركزية ،
أو على أي ASIC مخصص (دائرة متكاملة خاصة بالتطبيق) .
يمكن أن تكون واجهات برمجة تطبيقات التجريد ، مثل
Open-AL و SDL Audio و X-Audio 2 و Web Audio
وما إلى ذلك ، متاحة داخل هذا المحرك.
3- التقديم ومحرك إدخال الرؤية
ينتج محرك العرض جنبًا إلى جنب مع نظام إدخال الرؤية رسومات متحركة ثلاثية الأبعاد ،
باستخدام تقنيات مختلفة ، مثل التنقيط وتتبع الأشعة.
نظرًا لكونها تمت برمجتها وترجمتها ليتم تنفيذها على أي وحدة معالجة مركزية أو
وحدة معالجة الرسومات (GPU) بشكل مباشر ، يتم تطوير غالبية محركات العرض
على واحد أو أكثر من واجهات برمجة التطبيقات مثل Direct3D و / أو OpenGL
التي توفر طبقة تجريد برامج لوحدة معالجة الرسومات (GPU).
يتم دمج المكتبات منخفضة المستوى مثل DirectX أو OpenGL بشكل شائع في الألعاب
لأنها توفر الوصول المستقل عن الأجهزة إلى أجهزة كمبيوتر مختلفة.
يمكن أن تكون هذه الأجهزة أجهزة إدخال مثل الماوس ولوحة المفاتيح و
عصا التحكم ؛ أجهزة الشبكة مثل NIC وكذلك بطاقات الصوت.
4- أجهزة الإدخال / الإخراج
تُعرف الأجهزة المستخدمة لإدخال البيانات والبرامج الموجودة في الكمبيوتر باسم أجهزة الإدخال .
يمكن لجهاز الإدخال قراءة البيانات وتحويلها إلى نموذج يمكن لجهاز الكمبيوتر استخدامه.
يمكن لأجهزة الإخراج إنشاء المنتج النهائي لمعالجة الآلة في شكل
يمكن استخدامه / يمكن قراءته من قبل البشر.
بالنسبة للعبة ، يجب أن يكون هناك تفاعل قوي بين المستخدم واللعبة التي يلعبها.
لذلك ، تلعب الأجهزة الطرفية مثل الماوس ولوحة المفاتيح و
عصا التحكم والشاشات دورًا رئيسيًا في جعل اللعبة تفاعلية.
5- ملفات DLL وبرامج التشغيل / واجهات برمجة التطبيقات للجهاز
ملف DLL (مكتبة الارتباط الديناميكي) ، هو نوع من الملفات
يتضمن تعليمات مكتوبة في شكل برامج يمكن استدعاؤها أو
استخدامها من قبل برامج أخرى لأداء مهام معينة.
بهذه الطريقة ، يمكن للبرامج المختلفة مشاركة القدرات و
الخصائص التي تمت برمجتها في ملف واحد.
تلعب ملفات مستوى النظام هذه دورًا داعمًا لبناء بنية اللعبة والمساعدة في
جعلها تعمل بشكل جيد. ربما لاحظت أنه إذا قمت بتثبيت لعبة تريد تشغيلها وقمت
بالنقر فوق الملف القابل للتنفيذ (ملف. exe) لتشغيل اللعبة ،
وقبل بدء اللعبة مباشرة ، تظهر رسالة خطأ ، مع رسالة
- <particular_dll_name> .dll مفقود " .
هذه الملفات هي ملفات الدعم التي يجب أن يمتلكها نظامك لجعل اللعبة تعمل.
مرة أخرى ، يمكن تعريف واجهة برمجة تطبيقات الجهاز على أنها API (واجهة برمجة التطبيقات)
والتي تتيح للمطورين إنشاء أي تطبيق يمكنه في النهاية التفاعل مع الأجهزة المتصلة أو المثبتة بنظامك.
توفر واجهة برمجة تطبيقات الجهاز عادةً للمستخدمين النهائيين استخدام
أجهزتهم الموصولة أو المرتبطة بالتفاعل مع النظام.
تحتاج غالبية الألعاب (الشائعة) إلى برامج تشغيل الأجهزة وواجهات برمجة التطبيقات
لجعل اللعبة تعمل مع تشغيل جميع مكوناتها بنجاح.
هذه المكونات الخمسة تجعل بنية اللعبة داخليًا وخارجيًا جيد.