أساسيات إنشاء الرسوم المتحركة للعبتك Game Engine
يمكنك اعتبار الرسوم المتحركة بمثابة تقنية أو إجراء لعمل وهم الحركة مع
وهم التحول عن طريق العرض السريع لسلسلة من الصور التي تختلف اختلافًا طفيفًا عن بعضها البعض.
يُطلق على الأشخاص التقنيين الذين يصنعون الرسوم المتحركة Animator ،
وهم أشخاص مبدعون ، ولديهم مهارات متخصصة في تطوير الرسوم المتحركة.
يمكن أن تكون هذه الرسوم المتحركة Animatorعلى شكل وسائط تناظرية أو كتاب فليب متقلب ،
وأفلام صور متحركة متحركة ، ومقاطع فيديو وصور GIF ، ووسائط رقمية ،
بما في ذلك GIF المتحركة ، وملفات فلاش المتحركة ، ومقاطع الفيديو ، إلخ .
تتكون الطرق المستخدمة لإنشاء الرسوم المتحركة Animator من كل من طرق تطوير الرسوم المتحركة
التقليدية التي تتضمن رسومًا متحركة بإيقاف الحركة والتي يمكن أن
تكون إما كائنات ثنائية أو ثلاثية الأبعاد ، أو قصاصات ورق ، أو أشكال من الصلصال ، إلخ.
24 أو 25 أو 30 أو 60 إطارًا في الثانية.
بينما تقوم الرسوم المتحركة Animator بالكمبيوتر بإنشاء صور متحركة باستخدام الصور
التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر (CGI).
تتطلب الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد رسومات كمبيوتر ،
بينما تركز الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد على الأسلوب ،
وعرض النطاق الترددي المنخفض مع إمكانية عرض أسرع في الوقت الفعلي.
في عالم الألعاب ، يتم تنفيذ برامج الرسوم لإنشاء تأثير الرسوم المتحركة.
قد تكون الرسوم المتحركة الأساسية صورة gif متحركة تُستخدم عمومًا في صفحات الويب.
تصبح الرسوم المتحركة معقدة عندما يتعين عليك تصوير نسخة متماثلة متحركة
لوجه بشري أو أجنبي في لعبة برامج الكمبيوتر أو الرسوم المتحركة لمعركة الفضاء.
قوائم بعض برامج الرسوم المتحركة
فيما يلي قائمة ببعض برامج الرسوم المتحركة والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد
الشائعة والمستخدمة على نطاق واسع :
- محرك يونيتي : Unity Game Engine
- بليندر : blender (نسخة مجانية متاحة)
- لايت ويفي : LightWave 3D:
- الواقع المرن والشغوف بالأبعاد الثلاثية :
- مايا : Maya
- Macromedia Flash (يتوفر إصدار مجاني):
- Macromedia Flash :(free version available)
- 3D ستوديو ماكس : 3D Studio Max
- 3DPlus (مجاني) : 3DPlus
- ماستر الرسوم المتحركة : Animation Master
- التقاط الحركة : Motion Capture
أنواع الرسوم المتحركة animation
هناك ثلاث فئات رئيسية للرسوم المتحركة :
الرسوم المتحركة التقليدية :
الرسوم المتحركة التقليدية المعروفة Animator أيضًا باسم الرسوم المتحركة المرسومة يدويًا
هي نوع من الرسوم المتحركة حيث يلزم رسم كل إطار يدويًا.
أصبحت منهجية الرسوم المتحركة هذه هي أكثر أنواع الرسوم المتحركة انتشارًا
في دور السينما حتى وصل العصر الجديد للرسوم المتحركة بالكمبيوتر .
إيقاف الحركة:
يصف هذا المصطلح بشكل أساسي الخطوط العريضة للرسوم المتحركة Animator التي
يمكن إنشاؤها عن طريق التحكم المادي في كائنات العالم الحقيقي وتصويرها
إطارًا واحدًا في كل مرة ، في خلق وهم الحركة حيث يتم تشغيل الإطارات
في تسلسل كسلسلة مستمرة من الصور.
أنواع مختلفة من الرسوم المتحركة بإيقاف الحركة هي:
- الدمى المتحركة = Puppet Animation
- قطع الرسوم المتحركة = Cutout Animation
- الرسوم المتحركة من الطين = Clay Animation
- الرسوم المتحركة للكائن = Object Animation
- بيكسل = Pixilation .
الرسوم المتحركة التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر:
يقال إن الرسوم المتحركة Animator بمساعدة الكمبيوتر أو التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر
هي نظام يتكون من واحد أو أكثر من المستويات ثنائية الأبعاد التي
تحوسب تقنية الرسوم المتحركة التقليدية أي المرسومة باليد.
يمكن استخدام كل هذه الفئات لعمل صور ثنائية وثلاثية الأبعاد.
علاوة على ذلك ، هناك أشكال إضافية أقل شيوعًا ، تُظهر تركيزها الرئيسي في
إنشاء الصور جنبًا إلى جنب مع دمج الحركة الحية والرسومات أو الصور
التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر.
بعض الأشكال الأخرى للرسوم المتحركة هي:
- الرسوم المتحركة التقليدية :
Traditional animation
- الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد المستندة إلى المتجهات :
2D Vector-based animation
- الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد بالكمبيوتر :
3D computer animation
- الرسوم المتحركة :
Motion graphics
- إيقاف الحركة :
Stop motion
في تطوير اللعبة ، هناك متطلبات ضخمة لرسامي الرسوم المتحركة الذين يمكنهم
تطوير النماذج والأشياء والمشاهد المختلفة أو طرق عرض اللعبة.
الآن ، بعد أن أصبحت لديك معرفة أساسية بالرسوم المتحركة ، نأمل أن تكون قادرًا على
الحكم على متطلبات تطوير الرسوم المتحركة في لعبتك على Game Engine .