العناصر الأساسية لـ Unity 3D
ستتعرف في هذا المقال التعليمي على محرك لعبة Unity 3D
والعناصر الأساسية لـ Unity 3D .
Unity هو حاليًا محرك الألعاب الأكثر شيوعًا الذي يستخدمه
المطورون حول العالم - ولسبب وجيه.
يحتوي على واجهة مرئية قوية لصنع الألعاب وتطوير الأنظمة الأساسية ومجتمع مساهم نشط.
Unity هو محرك ألعاب متعدد المنصات يستخدم بشكل أساسي لتطوير
ألعاب الفيديو والمحاكاة لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التحكم والأجهزة المحمولة ومواقع الويب.
تم تطويره بواسطة Unity Technologies وتم الإعلان عنه لأول مرة فقط لنظام التشغيل OS X ،
في مؤتمر المطورين العالمي لشركة Apple في عام 2005 ،
ومنذ ذلك الحين تم تمديده ليشمل كل منصة متاحة تقريبًا.
ميزات Unity 3D
فيما يلي قائمة ببعض الميزات العديدة لـ Unity من وجهة نظر فنية.
هؤلاء هم:
1- إنشاء وتدمير كائنات اللعبة
2- الوصول إلى المكونات
3- أحداث GameObject
4- التعامل مع متغيرات المتجهات ومتغيرات التوقيت
5- أحداث موجهة للفيزياء
6- أنواع Coroutine والعودة .
الوحدة ثلاثية الأبعاد: واجهة / نافذة
كما ترى ، نافذة محرر Unity الرئيسية ، ستلاحظ أن نافذة Unity 3D
تتكون من نوافذ فردية صغيرة يمكن إعادة ترتيبها ، وتجميعها في مجموعات ،
وفصلها عن موضع واحد وإرسائها مرة أخرى ، داخل النافذة الرئيسية .
يوضح هذا أن مظهر المحرر يمكن أن يختلف من مشروع إلى آخر ومن مطور إلى مطور.
الوحدة ثلاثية الأبعاد: نافذة المشروع
سيعرض مكتبة الأصول المتاحة للاستخدام والصور وملفات الموسيقى و
الملفات الإضافية الأخرى التي ستنفذها في مشروعك.
تظهر الأصول هنا عند استيرادها داخل مشروعك.
في عرض المشروع ، أعلى الأصول مباشرة ، يوجد قسم المفضلة حيث
يمكنك تحديد العناصر التي تستخدمها بشكل متكرر والاحتفاظ بها.
يمكن استخدام خيار إنشاء في الزاوية العلوية اليسرى لإضافة أصول جديدة إلى مشروعك.
الوحدة ثلاثية الأبعاد: عرض المشهد
يتيح للمطورين إمكانية التنقل المرئي وإمكانية التحرير لمشهدك الذي تقوم بإنشائه.
هذا العرض لديه القدرة على إظهار عرض ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد ،
بناءً على نوع المشروع الذي تعمل عليه.
يمكنك تحريك العناصر في هذا العرض لوضعها بشكل صحيح.
الوحدة ثلاثية الأبعاد: نافذة التسلسل الهرمي
يعرض تمثيلًا هرميًا لكل كائن متاح في المشهد. يكشف عن تشكيل كيفية
تعلق الأشياء ببعضها البعض.
نظرًا لأن المشهد بأكمله هو الكائن الأصلي ، فإن الكائنات المضافة إليه
تصبح كائنًا فرعيًا ، يُعرف هذا المفهوم أيضًا باسم الأبوة والأمومة في عالم الوحدة.
الوحدة ثلاثية الأبعاد: نافذة المراقب Inspector
يسمح للمطورين بفحص وتحليل جميع الخصائص القابلة للتحرير للكائن المحدد.
منذ ذلك الحين ، تحتوي أنواع الكائنات المختلفة على مجموعات مختلفة من
الخصائص بتخطيط ومحتويات مختلفة.
على سبيل المثال ، عندما تحدد أصلًا من نافذة المشروع ،
ستعرض نافذة المفتش جميع المعلومات المتاحة حول الأصل ،
مع الخصائص القابلة للتحرير المتاحة للتحرير.
الوحدة ثلاثية الأبعاد: نافذة شريط الأدوات
هذه هي أهم نافذة في Unity Editor.
على اليسار ، سيحتوي على الأدوات الأساسية لمعالجة عرض المشهد
جنبًا إلى جنب مع الكائنات الموجودة بداخله.
و تشغيل ، والايقاف و الضوابط خطوة سوف تكون متاحة أيضا في هذا الإطار.
يمكنك أيضًا الوصول إلى Unity Cloud Services باستخدام
الأزرار الموجودة على الجانب الأيمن وحساب Unity أيضًا ،
بالإضافة إلى قائمة الرؤية وقائمة تخطيط المحرر التي ستوفر بعض التخطيط البديل لنوافذ المحرر.
لا يندرج شريط الأدوات في الأساس ضمن فئة النافذة.
الوحدة ثلاثية الأبعاد: عرض اللعبة
في هذه النافذة ، يتم تقديم عرض اللعبة الفعلي من الكاميرا في اللعبة.
يتيح لك هذا التحقق من الشكل الذي سيبدو عليه عرض اللعبة الفعلي.