عناصر مشروع لعبة Unity ثلاثية الأبعاد على Unity Game Engine
هناك مجموعة من العناصر (أو المكونات) التي تشكل معًا لعبة ،
تم تطويرها باستخدام محرك Unity.
تلعب هذه العناصر دورًا رئيسيًا في جعل اللعبة تفاعلية وكذلك في إضافة ميزات
يمكنها التعبير بوضوح عن هدف لعبتك. دعونا نناقش حول هذه العناصر ووظائفها.
عناصر مشروع لعبة Unity
1- الأصول Assets
الأصول هي تمثيل عنصر (عناصر) المشروع الذي يمكنك تنفيذه في لعبتك أو مشروعك.
يمكن أن يكون الأصل ملفًا مستوردًا من خارج Unity ،
مثل النموذج ثلاثي الأبعاد وملف الصوت والصوت والصور
(jpeg و gif و png إلخ) أو الأنسجة أو أي من
أنواع الملفات الأخرى التي تدعمها Unity.
هناك أيضًا مجموعة من أنواع الأصول التي يمكن إنتاجها داخل Unity.
( fbx,maya,max,wav,mb3,font,psd,bmp,tif ) .
أمثلة على هذه الأصول هي :
- متحكم الرسوم المتحركة (Animator Controller)
- مزيج صوت (Audio Mixer)
- تجسيد الملمس (Render Texture)
- الصور (Pictures)
- ملفات الرسوم المتحركة (Animation files) .
2- المشروع
Project in Unity هو مجلد أو موقع يحتوي على مشروع اللعبة الكامل
الخاص بك إلى جانب جميع الأصول المرتبطة به والتي قد تحتوي على
المكتبة والمجلد الفرعي للأصول أيضًا.
3- الحزم
إنها مجموعة مترجمة مسبقًا من أصول اللعبة.
Unity تأتي مع حزم مختلفة.
4- العناصر GameObject
كل كائن موجود داخل اللعبة هو كائن GameObject . من الناحية الفنية ،
لا يقومون بإلحاق أي وظيفة بمشروع لعبتك ، ولكنهم يعملون فقط كأصحاب مكونات مثل
مكونات Transform و Light و Script و RigidBody .
سوف تتعلم عنها في الفصول القادمة ، مع التنفيذ العملي في شكل مشاريع صغيرة.
5- عناصر Components
المكونات هي اللبنات الأساسية ، أي صواميل ومسامير الأشياء وأنشطتها في اللعبة.
إنها بمثابة قطع وظيفية لكل كائن GameObject. بشكل افتراضي ،
تحتوي كل كائن GameObjects على مجموعة مكونات التحويل تلقائيًا ،
لأنه يحدد مكان وضع كائن GameObject داخل بيئة Unity ، وكيف يتم تدويره وتغيير حجمه.
6- المشاهد Scenes
يمكن تعريف المشاهد على أنها الكائن الأساسي أو الكائن الأصل ،
حيث يمكنك وضع كائنات GameObject الخاصة بك لإنشاء مستوى من اللعبة.
يتم وضع واحد أو أكثر من المشاهد (الملقب بالمستويات) بشكل عام في لعبة و
يتم ربطها ببعضها البعض ، والتي سيعبرها جمهورك أو
يمر بها من خلال مسح بعض الأهداف المحددة.
سيتم وضع كل هذه الأهداف ومنطق اللعبة في الأساليب التي ستعمل جنبًا إلى جنب
مع اللاعب داخل المشهد .
7- المواد الجاهزة
المباني الجاهزة هي مكونات GameObject القابلة لإعادة الاستخدام و
التي يتم وضعها في نافذة Project View.
يمكن إدخال المباني الجاهزة في أي عدد من المشاهد ، بقدر ما تريد ، لكل مشهد.
يمكنك إنشاء مثيل من هذه المباني الجاهزة المرتبطة بالمباني الجاهزة الرئيسية.
لا يهم عدد الحالات الموجودة في مشروعك ؛ عند إجراء أي تغييرات على المبنى الجاهز ،
يمكنك تصور التغيير المطبق على جميع الحالات الأخرى.
ستعمل مع المباني الجاهزة في الفصول اللاحقة ، أثناء تطوير مشاريع الألعاب الصغيرة.
8- البناء Build
إنه تعديل مُصدَّر للعبة الخاصة بك سيحتوي على جميع المشاهد الأساسية
للتشغيل على النظام الأساسي المحدد.