القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تطوير الألعاب وهندستها على Unity Game Engine

كيفية تطوير الألعاب وهندستها على Unity Game Engine 

كيفية تطوير الألعاب وهندستها على Unity Game Engine

مقدمة في هندسة الألعاب 
تتطلب هذه الدورة الكثير من الصبر والتفاني وفي هذا البرنامج التعليمي
 سوف تتعلم الكثير من العناصر والمكونات المثيرة للاهتمام التي كنت تتساءل عنها
 حتى الآن ، حول كيفية تطوير الألعاب وهندستها.
هذا هو البرنامج التعليمي الذي سيعطيك نظرة عامة مفصلة على جميع البنية الداخلية
 والمكونات المطلوبة لتطوير اللعبة.

ما هي اللعبة؟
حسنًا ، لقد سمعتم جميعًا عن مصطلح اللعبة . يمكن تعريف اللعبة على أنها نشاط مُسجل للتسلية
 كشكل مُعد من اللعب يتم بشكل أساسي من أجل الاستمتاع و / أو كأداة تعليمية.
وفقًا لـ Game Theory ، وهي دراسة للنماذج الرياضية ، أثناء اللعب ،
 هناك إما فوز أو خسارة أو تعادل بين المرشحين المشاركين في اللعبة وذلك بناءً على 
الإجراءات التي تم تنفيذها أو القرارات المتخذة أثناء اللعب .

المكونات الرئيسية لكل لعبة تقريبًا هي أهدافها ولوائحها واتفاقياتها وتحدياتها وتفاعلها. 
بينما يلعب اللاعب أي لعبة ، فإنها عادة ما تتضمن تحفيزًا عقليًا أو جسديًا وكثيرًا ما يكون كلاهما.
 يؤدي هذا في النهاية إلى تعزيز حواس الإنسان والقدرة على التفاعل والتفكير أيضًا 
(وهو ما سنناقشه في مزايا هندسة الألعاب وجزء اللعب ). 
تساعد العديد من الألعاب في تطوير المهارات العملية (مثل ألعاب المحاكاة) ، 
بينما تعمل الألعاب الأخرى كشكل من أشكال التمارين (ألعاب VR و X-box الموجهة) ، 
بينما تساعد بعض الألعاب الأخرى في تطوير الإمكانات التعليمية أو النفسية.

ما هي لعبة الفيديو Video Game ؟

يمكن تعريف لعبة الفيديو على أنها لعبة تعمل على الأجهزة الإلكترونية والتي تتضمن تفاعل البشر
 مع واجهة المستخدم (UI) لتوليد استجابات مرئية على أي جهاز فيديو مثل شاشة التلفزيون أو شاشة الكمبيوتر. 
هذه اللعبة الإلكترونية عندما يلعبها المستخدم ، تتعامل مع مجموعة من الرسومات أو
 الصور أو حتى الصوت لجعل اللعبة أكثر تفاعلية.
بكلمات بسيطة ، ألعاب الفيديو هي منصة الترفيه الرقمية (وهي شكل من أشكال البرامج)
 التي "يلعبها" البشر عبر الكمبيوتر أو التلفزيون أو الهواتف الذكية أو
 الأجهزة اللوحية أو أجهزة الألعاب الأخرى
كانت كلمة فيديو في لعبة الفيديو من الإضافات التقليدية التي ظهرت إلى الوجود
 عندما استخدم الأشخاص جهاز العرض النقطي (لا يزال مستخدمًا في بعض الأماكن) ،
 ولكن بعد القرن العشرين ، تم استخدام هذا المصطلح لأي نوع من أجهزة العرض
 التي لديها القدرة لإنتاج صور / مقاطع فيديو ثنائية أو ثلاثية الأبعاد .

تطوير اللعبة

تطوير اللعبة هو إجراء لإنشاء ألعاب فيديو يتضمن العمل 
على بعض الأنظمة الأساسية / البرامج لتطوير اللعبة.
 يتم تنفيذ التطوير بواسطة مطور ألعاب يمكن أن يكون شخصًا واحدًا أو 
فريقًا من مهندسي الألعاب (لبناء الهيكل العام ولعب اللعبة) ،
 والمصممين (لتصميم الكائنات والرسوم المتحركة) ، والمبرمجون 
(للترميز وإعطاء الحياة للعبة بما في ذلك المنطق والنتيجة والحسابات الأخرى) ، 
مدير المشروع (لإدارة اللعبة والترويج لها) ، Game Tester 
(الذي سيختبر اللعبة بعد تطويرها للعثور على الأخطاء في اللعبة ، إن وجدت). 
كل هذه الموارد البشرية تخضع لمطوري الألعاب ويطلق على عملية تطوير اللعبة الكاملة اسم هندسة الألعاب .
تم تطوير ألعاب الفيديو الأولى وإصدارها في عام 1960. 
ولكن لتشغيل هذه الألعاب ، كانت أجهزة الكمبيوتر المركزية مطلوبة ولم
 تكن متاحة (في ذلك الوقت) لعامة الناس. 
في وقت لاحق ، تم صنع الألعاب التجارية في السبعينيات مع عصر ألعاب الفيديو 
من الجيل الأول جنبًا إلى جنب مع وحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر المنزلية (أجهزة الكمبيوتر المكتبية).

من هم مطورو الألعاب Game Developers ؟

مطورو الألعاب هم الأشخاص الذين ينشئون لعبة من البداية ، 
ويعملون مثل مطوري البرامج المتخصصين في تطوير ألعاب الفيديو -
 حيث يكمن تركيز المطور في إنشاء ألعاب الفيديو.
 قد يختلف فريق مطور اللعبة من شخص واحد يتولى كل المهام (في تطوير لعبة كاملة) 
إلى شركة تجارية كبيرة لتطوير لعبة - يتم تقسيم المسؤوليات بين التخصصات الفردية ،
 مثل البرمجة والتصميم والفن واللعب. التخطيط والاختبار وما إلى ذلك.
تجدر الإشارة إلى أنه يمكن تطوير لعبة صغيرة بواسطة فرد أو شخصين 
(مثل Mario ، Puzzle ، Maze) ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالألعاب الكبيرة مثل
GTA ، IGI ، NFS ، COD وغيرها ، يعمل فريق كامل من المطورين على تحقيق النجاح في اللعبة.
هناك مطورون متخصصون في برامج تطوير الألعاب المختلفة (مثل Unity 3D ، Unreal إلخ)
 أو برامج الرسوم المتحركة (مثل Autodex Maya ، Blender ، إلخ). 
قد يكون المطورون أيضًا متخصصين في بعض منصات الألعاب أو 
وحدات التحكم في الألعاب (مثل Nintendo's - Wii U و
 Sony PlayStation 4 و Microsoft X-box وما إلى ذلك) ، 
بينما قد يطور المطورون الآخرون ألعابًا لأجهزة معينة مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو الهواتف الذكية.

أدوات تطوير اللعبة

أدوات تطوير اللعبة هي حلول برمجية متخصصة
 تسمح بتطوير لعبة فيديو وتسهلها بشكل أسهل.
 عند تطوير لعبة ما ، قد يحتاج فريق المطورين إلى برنامج رسوم متحركة لتصميم لاعب
 أو أشجار أو أي كائن آخر يتم استخدامه في اللعبة ؛
 أو قد يحتاج المبرمج إلى محرر Visual Studio أو MonoDevelop 
لإدخال رمز معين لنقل كائن اللعبة ، كل هذه الأدوات تأتي ضمن أدوات تطوير اللعبة. 
بعبارة أخرى ، يمكننا القول أن الأدوات المطلوبة لتطوير اللعبة كاملة تأتي ضمن فئة أدوات تطوير اللعبة. 
كل هذه الأدوات تساعد في هندسة اللعبة.

جدول المحتويات