مثلث إدارة المشاريع: 3 قيود تمنعك من صنع الالعاب في Game Engine
يجب أن يكون لكل مشروع لعبة ، بدءًا من تطوير لعبة متعددة اللاعبين الضخمة بميزانية
تزيد عن 6 ملايين دولار إلى الألعاب الصغيرة ولكنها
مثيرة للاهتمام (مثل Candy Crush) ، خطة عمل مناسبة.
في هذه الحالة ، إذا لم يكن لديك خطة لتحقيق أرباح من اللعبة أو
إذا لم يكن مشروع لعبتك مرتبطًا بأي مشروع تجاري ، فلا يزال هناك خط رفيع لتحديد -
لماذا تقوم بتطوير اللعبة وما هي الأهداف المحددة لمستقبل اللعبة ، التخطيط الخاص بك.
لذلك يمكن القول أن جانب الأعمال مهم أيضًا بكل الوسائل.
مثلث إدارة المشروع في Game Engine
يعتبر مثلث إدارة المشروع أداة مفيدة لتحليل الهدف والتخطيط
لأي مشروع لعبة حيث تمثل الرؤوس الثلاثة للمثلث:
( الدخل - زمن - نطاق) .
للحصول على خطة عمل جيدة في الشكل ، سيتعين عليك اتباع بعض إجراءات إدارة
المشروع لتحديد متطلبات المشروع جنبًا إلى جنب مع مختلف الجوانب الأخرى.
مثلث إدارة المشروع هو أحد هذه النماذج ، والذي يسمح لمديري المشاريع بالتنبؤ
بكيفية إنصاف خطوات تطوير المشروع من حيث الجودة ،
بناءً على عوامل الميزانية والوقت والنطاق.
يساعد مديري المشروع على فهم الصعوبات التي قد تنشأ أثناء تطوير مشروع اللعبة
مسبقًا خلال مرحلة التخطيط ، وبالتالي يجعل إدارة المشروع أفضل.
يوجد قانون تجاري في مجال تطوير البرمجيات و / أو صناعة تطوير الألعاب ينص على
أن مشروعك يمكن أن يحقق أي هدفين من الأهداف الثلاثة لمشروع ما ،
ولكن لا توجد طريقة لتحقيق هذه الأهداف الثلاثة معًا.
هناك بعض مطوري المشاريع الذين يفشلون في فهم حقيقة أن اثنين فقط
من خصائص مثلث المشروع الثلاثة يمكن أن تكون ممكنة في وقت واحد ،
مما يؤدي إلى فقدان المشاريع لجميع هذه الأهداف الثلاثة! لذلك ،
علينا أن نضع في اعتبارنا حقيقة أنه يجب علينا العمل من أجل تحسين لعبتنا في أي من
خصائص المثلث المحدد ونقل الخاصية الثالثة إلى مستوى جيد إلى حد ما.
3 قيود تمنعك من صنع الالعاب في Game Engine
1- الميزانية :
كل مشروع له تكلفة مرتبطة به ، ومن المهم أن يكتمل المشروع ضمن الميزانية المحددة.
في بعض الأحيان بسبب سوء إدارة المشروع في مرحلة التطوير الأولية ،
يصبح من الصعب إنهاء المشروع في الوقت المحدد.
في مثل هذه الحالات ، يتم تعيين موارد إضافية (المزيد من المطورين) للعمل في المشروع ،
مما يضيف إلى تكلفة / ميزانية المشروع.
2- الوقت :
عندما نعمل في مشروع ما ، يلعب الوقت دورًا بالغ الأهمية حيث يجب الالتزام بالمواعيد النهائية.
إذا تأخر إنجاز المشروع ، فإنه يؤثر بشكل مباشر (يزيد) من ميزانية المشروع.
3- النطاق :
يتم تحديد نطاق أي مشروع مسبقًا في مرحلة المتطلبات والتخطيط.
يعرف فريق المشروع عن مخرجات المشروع قبل بدء مرحلة التطوير و
يجب الانتهاء منها في غضون الموعد النهائي المحدد.
من ناحية أخرى ، يجب أن يتمتع مديرو المشروع بالقدرة على التعامل مع
أي تغيير في المتطلبات / النطاق الذي يؤثر على الوقت والتكلفة.
جودة صناعة الالعاب في Game Engine
الجودة ليست واحدة من القيود الثلاثة لمثلث إدارة المشروع ولكنها الهدف النهائي.
كل فريق يرغب في إنتاج أفضل المنتجات ذات الجودة.
يخلط البعض بين الجودة والتكلفة ،
مشيرًا إلى أن التكلفة العالية فقط هي التي يمكن أن تؤدي إلى منتج عالي الجودة.
وهذا صحيح إلى حد ما ، لأنه بدون موارد جيدة ، لا يمكن للمشروع ككل أن يكون ناجحًا أبدًا.
باستخدام Project Triangle
يتم تمثيل الجوانب الثلاثة لمثلث المشروع بأحد القيود الثلاثة.
لقد وجد من خلال إجراء الدراسات والتجارب على المشاريع الحية أنه من النادر جدًا أن
يلتزم المشروع بجميع القيود الثلاثة ، مما يعني أن المشروع قد انتهى في الوقت المحدد ،
ضمن ميزانية محددة ويتم الانتهاء من جميع مخرجات المشروع. .
في الحياة الحقيقية، إذا كان مبادرة تطوير المشروع، يؤكد من تحقيق المواعيد النهائية
من حيث الوقت و التكلفة ، بعد ذلك سوف تفوت على نطاق المشروع.
وبالمثل ، إذا كان المشروع يجب أن يكتمل ضمن ميزانية محددة بنطاق كامل ،
فسيستغرق وقتًا أطول مما هو مقرر . وأخيرا، إذا كنت تعتقد في القول "الوقت هو المال"
والرغبة في الانتهاء من تطوير قبل وقت الموعد النهائي مع كامل نطاق ،
ثم سيكون لديك لوضع المزيد من الموارد، الأمر الذي سيؤثر على تكلفة .
قد يتبع المطور واحدة من العديد من استراتيجيات تطوير التطبيقات المختلفة في السوق مثل
Waterfall ، و Spiral Model ، و Eterative وما إلى ذلك.
ولكن لن تحل أي من تقنيات ونماذج التطوير المدرجة جميع المشكلات بطريقة سحرية.
ستواجه عاجلاً أم آجلاً أثناء مرحلة تطوير المشروع مسألة كيفية إدارة مشروعك
بكفاءة فيما يتعلق بنموذج العمل والقيود الثلاثة.
يمكن أن تكون النتائج المحتملة عند اتباع مثلث المشروع:
- في الميزانية وفي الوقت المحدد:
يعني أنه يجب عليك قبول التضحية بالجودة.
- جودة عالية وفي حدود الميزانية:
تعني أنه يجب عليك قبول لعبة متأخرة .
- جودة عالية وفي الوقت المحدد:
تعني أنه يجب عليك قبول الإنفاق الإضافي لـ Game Engine .