فهم الأجسام الصلبة ثلاثية الأبعاد على Unity Game Engine
الجسم الصلب هو خاصية ، عندما تُضاف إلى أي كائن ، فإنها تسمح له بالتفاعل مع الكثير
من السلوكيات الفيزيائية الأساسية ، مثل القوى والتسارع .
أنت تستخدم الأجسام الصلبة على أي شيء تريد أن يكون له كتلة في لعبتك.
بعبارة أخرى ، فإن إضافة جسم صلب إلى كائن gameObject هو طريقة لإخبار Unity،
حسنًا ، انظر إلى هذا الكائن هنا؟ أريده أن يتصرف كما لو كان لديه بعض الكتلة والوزن ،
وأن يتفاعل مع القوى والاصطدامات بطريقة واقعية.
عندما نعمل بتصميم لعبة ثنائية الأبعاد ، فإننا نستخدم Rigidbody2D ، وليس Rigidbody .
إنها مختلفة بمعنى أن Rigidbody2D يتفاعل فقط في XYالمحور ويعمل بشكل عام في بعدين.
المكون جسم جاسئ 2D يتجاوز تحويل والتحديثات لموقف / التناوب التي يحددها جسم جاسئ 2D.
يساعد هذا في إضافة سرعات وتسارعات للجسم عند الحاجة.
لفهم الأجسام الصلبة بشكل أكبر ،
إليك مثال. ضع في اعتبارك أن لديك صندوقًا عاديًا من الورق المقوى ، على شكل مكعب.
ضع في اعتبارك أن الصندوق نفسه ليس له وزن محدد في الوقت الحالي ،
إنه مجرد صندوق موجود. إذا كنت ترغب في التحرك في أنحاء الصندوق ،
فيمكنك القيام بذلك بعدة طرق مختلفة.
تخيل أنك تريد أن يتصرف صندوق الكرتون كما لو كان كائنًا حقيقيًا في العالم الواقعي مع بعض الكتلة.
لنفترض أننا ملأناها بالرمل. بعد ذلك ، لدينا صندوق من الورق المقوى به
كتلة فعلية ويشعر بالثقل .
إذا قمت بسحبه أو دفعه ، فيمكنك توقع بذل بعض الجهد قبل أن يتحرك.
تتصرف الأجسام الصلبة مثل الرمال في هذا المثال. يضيفون إحساسًا بالكتلة
إلى كائن gameObject (أي صندوق الكرتون الخاص بك) بحيث يمكنه التفاعل
مع القوى وأساسيات الفيزياء الأخرى مثل الجاذبية والاحتكاك.
يكفي وصف ماهية الجسم الصلب ، دعنا نتعمق في اللعبة.
في واجهة المراقب لـ gameObject ، في الكائن الذي اضفته ،
انقر على إضافة عنصر في القاع. إذا لم تقم بتعديل كائن gameObject ،
فيجب أن يكون الزر أسفل مكون Sprite Renderer مباشرةً.
( يمكنك ايضا معرفة طريقة تطوير اللعبة وهندستها على Unity Game Engine ).
من هناك ، انتقل إلى Physics 2D → RigidBody2D .
سيؤدي هذا إلى إضافة مكون Rigidbody2D إلى gameObject.
وأضيف صف جديد من ميزات RigidBody 2D في عرض التفاعل ،
أسفل Sprite Renderer مباشرة.
لندير لعبتنا ونرى ما سيحدث.
ماذا سيحدث ربما هو ما يخرج من فمك في هذه المرحلة.
ستلاحظ أن كائن gameObject الخاص بك يسقط مثل الصخرة!
هذا ليس ممتعًا حقًا ، أليس كذلك؟
لإصلاح ذلك ، ما عليك سوى تعيين قيمة Gravity Scale لخصائص Rigidbody إلى 0.
على الرغم من أنه لا يوجد شيء مختلف حقًا ، فهل هناك؟
كان لديك كائن في اللعبة من قبل ، ويبدو أن إضافة جسم صلب و
ضبط جاذبيته على الصفر أعادنا إلى نفس النقطة بالضبط.
حسنًا ، ليس حقًا. كما ترى ، من خلال تغيير مقياس الجاذبية لهذا الجسم الصلب ،
فأنت تحدد أساسًا مدى تأثر الجسم بالجاذبية.
في الواقع ، حاول تغيير مقياس الكتلة والجاذبية إلى قيم مختلفة وانظر ما يحدث.
لا يزال الجسم يمتلك كتلة ، فهو لا يهتم بقوى الجاذبية المؤثرة عليه ، وبالتالي يبقى في مكانه.
لا تتردد في استكشاف المزيد من خيارات Rigidbody من خلال تغيير
قيم السمات الأخرى ورؤية تأثيرها على اللعبة Obiect.