القائمة الرئيسية

الصفحات

Facebook Demoes تقنية جديدة للارتداء على المعصم تعتمد على الواقع

Facebook Demoes تقنية جديدة للارتداء على المعصم تعتمد على الواقع
 

Facebook Demoes تقنية جديدة للارتداء على المعصم تعتمد على الواقع 

بصرف النظر عن العمل على Clubhouse-clone و Instagram للأطفال ،
 يعمل Facebook أيضًا على التقنيات القائمة على AR في منشأة Facebook Reality Labs.
 لقد رأينا بالفعل تقارير عن شراكة Facebook مع Ray-Ban لتطوير زجاج AR .
 الآن ، توصل الباحثون في Facebook Reality Labs (FRL) إلى تقنية ذكاء اصطناعي
 جديدة قائمة على المعصم تتيح للمستخدمين التفاعل مع
 واجهات الكمبيوتر القائمة على الواقع المعزز في العالم الحقيقي.
الشركة ظلت تعمل على تقنيات التفاعل بين الإنسان والحاسوب (HCI) ليست بالقصيرة.
 شارك Facebook مؤخرًا رؤيته التي مدتها 10 سنوات لواجهة مدركة للسياق
 ومدعومة بالذكاء الاصطناعي لنظارات AR القادمة. 
ومع ذلك ، لجعل مثل هذا المعيار التكنولوجي في السوق ، 
يقول Facebook إنه يحتاج إلى الكثير من التطوير.



نتيجةً لذلك ، أعلنت الشركة مؤخرًا عن نسخة مخففة من التقنية التي تستخدم
 جهازًا يعتمد على المعصم للتفاعل مع واجهات الواقع المعزز في العالم الحقيقي.
 يعتمد سوار المعصم القابل للارتداء ، الذي طورته FRL ، على تقنية تخطيط كهربية
 العضل (EMG) لترجمة إشارات الأعصاب للمحرك الكهربائي إلى أوامر رقمية.

لذلك ، يستخدم الجهاز أجهزة استشعار مختلفة على متنه لاكتشاف إشارات الأعصاب
 الحركية القادمة من الدماغ إلى يد المستخدم. الآن ، نظرًا لأنه يجلس على المعصم ، 
يمكنه فك شفرة إشارة عصبية حركية معينة حتى قبل أن تصل إلى أصابع المستخدم. 
بهذه الطريقة ، يستجيب الجهاز لحركات الأصابع الدقيقة التي لا تتجاوز المليمتر. 
علاوة على ذلك ، يقول Facebook إنه في المستقبل ، 
قد يكون من الممكن للجهاز توقع حركة واتخاذ الإجراء المناسب.
تقول الشركة إنه في البداية ، ستدعم هذه التقنية الضغط البسيط والتنصت على إيماءات الأصابع. 



ومع ذلك ، مع مزيد من التطوير ، يمكن أن تدعم تقنية EMG في النهاية
 ضوابط أكثر ثراءً في واجهات الواقع المعزز.
 وفقًا لـ Facebook ، سيتمكن المستخدمون فعليًا من لمس وتحريك الكائنات الافتراضية
 وواجهة المستخدم في المستقبل تمامًا كما نراه في Iron Man وهو يفعل ذلك في أفلام Avengers.
الآن ، بصرف النظر عن المدخلات المعتمدة على الإصبع منخفضة الاحتكاك للغاية ،
 تعمل الشركة أيضًا على نظام تغذية مرتدة لتقنية HCI الجديدة. 
وسيشمل ذلك استجابات لمسية متقدمة تتيح للمستخدمين "الشعور" بواجهات المستخدم الافتراضية والكائنات .
 عرض Facebook مثالاً يأخذ فيه المستخدم قوسًا وسهمًا افتراضيًا 
ويضع السهم على القوس. 
من خلال القيام بذلك ، كان المستخدم قادرًا على الشعور بالإحساس والتوتر الناتج عن
 سحب السهم من خلال ردود الفعل المتقدمة القائمة على الاهتزاز للنظام.
لذا ، فإن إمكانيات هذه التكنولوجيا لا تعد ولا تحصى وتتقدم ،
 يعتزم Facebook تطويرها بشكل أكبر.
 علاوة على ذلك ، صرحت شركة Facebook بأنها "ستتناول بعض الأعمال الرائدة في مجال 
الروبوتات اللينة لبناء أجهزة مريحة يمكن ارتداؤها طوال اليوم وإعطاء تحديث
 لأبحاث القفازات اللمسية" في وقت لاحق من هذا العام.

جدول المحتويات